بلدية عبسان الكبيرة تفتتح مشروع خزان مياه “السناطي” بحضور معالي وزير سلطة المياه

الثلاثاء 9 يناير، 2018

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والإعلام

افتتحت بلدية عبسان الكبيرة بحضور معالي رئيس سلطة المياه الوزير م. مازن غنيم ومحافظ محافظة خان يونس د.أحمد الشيبي ورئيس البلدية د. محمود أبو دراز و مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق و ممثل البنك الدولي د. إياد الرمال وعدد من زملائه من طواقم البنك الدولي في فلسطين ووزارة الحكم المحلي و مصلحة مياه بلديات الساحل وعدد من وجهاء البلدة وأعيانها مشروع خزان المياه صباح اليوم الخميس .

يأتي هذا المشروع المتواجد شمالي شرقي البلدة _منطقة السناطي_ الذي يتمثل بخزان مياه سعته ١٨٠٠كوب، لحل مشكلة المياه في المناطق المرتفعة، كما بين رئيس بلدية عبسان الكبيرة د.محمود أبو دراز، الذي ثمن دور سلطة و مصلحة المياه في خدمة قطاع المياه ، مطالبا الجهات المختصة بتفعيل مشروع الصرف الصحي في المناطق الشرقية.

وقال رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم : “إن هذا المشروع يأتي في إطار دعم قطاع المياه في بلدة عبسان” وبين إلى كون ملف الصرف الصحي من ضمن أولويات السلطة في المرحلة المقبلة.

ويخدم مشروع الخزان كل أهالي البلدة البالغ عددهم ٣٠ ألف، من خلال احتوائه على ثلاث مضخات تضخ ١٨٠ كوب في الساعة، ويشمل خطوط ناقلة مغذية وأخرى موزعة بطول ٢٥٠٠متر.

يذكر أن هذا الخزان هو الثاني من نوعه في بلدة عبسان لينضم إلى سلسلة مشاريع البلدية المنفذة
على مدى سنوات طوال، عانت خلالها بلدة عبسان الكبيرة من مشكلة الانقطاع المستمر للمياه وعدم انتظام مواعيد ضخها، ما استدعى من الجهات المسؤولة الوقوف على المعضلة في محاولة جدية لحلها.