إطلاق فعاليات إعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة عبسان الكبيرة للأعوام 2018 – 2021م

السبت 18 نوفمبر، 2017

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والإعلام

أعلنت بلدية عبسان الكبيرة عن بدء فعاليات إعداد الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام 2018 – 2021 وذلك تحت رعاية وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ وبإدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وكان المجلس البلدي قد قرر في جلسته رقم 40/2017 بتاريخ 22/10/2017 تشكيل لجنة التخطيط التنموي في المجلس البلدي وبعضوية جميع أعضاء المجلس البلدي.

و أوضح د. محمود أبو دراز رئيس البلدية ومقرر لجنة التخطيط التنموي في المجلس البلدي بأن الخطة تهدف الى وضع أساس لتوجه تنموي موحد يعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أبو دراز على أهمية مشاركة ممثلي مختلف قطاعات المجتمع المحلي وخاصة النساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاركة في عملية التخطيط مناشداً الجميع بالمشاركة الفاعلة بالتخطيط والانضمام لعضوية اللجان المختلفة المشرفة على إعداد الخطة، مؤكداً على أهمية مشاركة المغتربين في الخارج من أبناء البلدة حيث ستتيح البلدية منصة الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولقاءات عبر تقنية سكابي للتواصل معهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم خلال عملية إعداد الخطة وبما يعود بالنفع من أجل تحسين حياة الناس. كما أكد على تشجيع الشراكة بين البلديات المجاورة وتبادل الأفكار حول القضايا المشتركة.

وبين رئيس البلدية بأننا نعمل ضمن منهجية عمل واضحة حسب دليل التخطيط التنموي المحلي للمدن والبلدات الفلسطينية 2017 والمعتمد من وزارة الحكم المحلي وهذا من شأنه أنه يساهم في انجاز إعداد الخطة التنموية المحلية ضمن إطار زمني مناسب.

وكذلك التركيز على المسائلة المجتمعية وتعزيز مبادئ الحكم الرشيد وآليات اتخاذ القرار على المستوى المحلي بما يضمن المسائلة والشفافية.

ودعا أبو دراز أهالي عبسان الكبيرة الى الانخراط في لجان المجالات التنموية الرئيسية الأربعة بتفرعاتها وأوضح بأن المجالات الرئيسية وهي مجال البيئة والبنية التحتية، مجال تنمية الاقتصاد المحلي، مجال التنمية الاجتماعية، مجال الإدارة والحكم الرشيد.