مركز خدمات قلم الجمهور” في بلدية عبسان الكبيرة يتلقى (6153) معاملة خلال2018

السبت 26 يناير، 2019

تلقي مركز خدمات الجمهور في بلدية عبسان الكبيرة نحو (6153) معاملة مختلفة تقدم بها المواطنين خلال العام 2018، موضح أنه تم إنجاز نحو 90 % منها بشكل كلي ويجري متابعة إنجاز النسبة المتبقية فور استيفاء المواطنين للإجراءات القانونية الخاصة بمعاملاتهم.

وأفادت مديرة العلاقات العامة والإعلام أ.إيمان أبو حسن أن معدل التباين في عدد المعاملات كبير في بعض الشهور نتيجة لعوامل عديدة أهمها استجداد خدمات أو وجود خدمات موسمية مثل تفعيل مواد البناء (الإسمنت) والتي ترتبط بعدد من المؤسسات بالإضافة للبلدية وكل هذه المعاملات يتم إنجازها وفقاً للقوانين واللوائح المتبعة في البلدية.

وأوضحت أن أهم (10) خدمات قدمها للجمهور التي تم استقبالها شملت، (1348) معاملة طلب سحب بئر صرف صحي، و (1105) شكوى عامة أو صحية، (335) طلب اشتراك مياه، و(252) طلب موقع، و (167) طلب الموافقة على موقع خاص، و (150) طلب ترخيص مبنى، وتجديد (182) رخصة حرفة سنوية، و(92) طلب التماس (الدائرة الفنية)، و(112) طلب شهادة حياة، و (133) طلب افادة خلو طرف كهرباء.

يذكر أن مركز خدمات قلم الجمهور يبذل جهوداً كبيرة ومستمرة من أجل إنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة وتحديث الإجراءات للتخفيف والتسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة في البلدية وهذه المعاملات التي يقدمها المركز تزيد (60) معاملة.