ضمن فعاليات إحياء يوم الأرض بلدية عبسان الكبيرة تطلق اسم شارع العودة على أحد الشوارع الرئيسية في البلدة

الثلاثاء 22 مايو، 2018

تشهد بلدة عبسان الكبيرة سلسلة من الأنشطة ضمن إحتفالاتها بيوم الأرض وكذلك اليوم الوطني لأهالي عبسان الكبيرة، فقد أطلقت البلدية إسم شارع العودة على الشارع الرئيسي في البلدة، وذلك في وقت تشهد فيه الساحة الفلسطينية أنشطة إحياء يوم الأرض وانطلاق مسيرة العودة الكبرى السلمية.

وقال رئيس البلدية د. محمود أبو دراز أثناء الاحتفال بتركيب اللوحات التعريفية لشارع العودة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة لدعم مسيرة العودة الكبرى السلمية وهو النشاط الذي كفلته كل المواثيق والأعراف الدولية لتنفيذ قرار حق العودة رقم 194 الصادر عن الأمم المتحدة، وثمن أبو دراز موقف مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة ماتياس شمالي من مسيرات العودة السلمية وحق الفلسطينيين في التظاهر والتجمع السلمي والذي يندرج في إطار المواثيق والأعراف الدولية.

كما أوضح رئيس البلدية بأن شارع العودة الذي يبدأ من أقصى غرب البلدة ومفترق شارع الربايع حتى يصل الى أقصى شرق البلدة مع أراضينا المحتلة عام 48 وبطول 3 كيلو متر.

يذكر أن البلدية تشارك بلديات محافظة خانيونس منذ أيام لتهيئة المنطقة المخصصة لمسيرة العودة الكبرى التي سيقام فيها معسكر الخيام شرق بلدة خزاعة على بعد 700 متر من السياج الفاصل.

حيث تم تسوية الأرض وشق طرق جديدة للوصول إلى المكان وإقامة مرافق صحية وإيصال مياه الشرب للمكان، وتم إنشاء ملعب لكرة القدم بحيث يتمكن المشاركون في الاعتصام المدني السلمي من ممارسة أنشطة ثقافية واجتماعية وإعلامية ورياضية وترفيهية.