دائرة الصحة والبيئة والمياه عمل دؤوب وإنجاز متواصل رغم قلة الإمكانيات

السبت 22 يونيو، 2019

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والإعلام

تواصل دائرة الصحة والبيئة في بلدية عبسان الكبيرة العمل على مدار الساعة لإنجاز ما يمكن إنجازه من خدمات للمواطنين في ظل تفاقم أوضاع البلديات والخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين بنسبة 50% تجنبً لانهيارها بشكل كامل بسبب استمرار تفاقم الأزمة المالية الأزمات والكوارث الإنسانية والبيئية جراء اشتداد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتتمثل مهام هذه الدائرة في جمع وترحيل النفايات الصلبة وكنس وتنظيف الشوارع،وضخ مياه الشرب للمواطنين ومتابعة شبكة المياه، والرقابة الصحية والبيئية ومكافحة الأوبئة، والتوعية البيئية والإرشاد الصحي للسكان زيادة الرقعة الخضراء وتطوير المظاهر الجمالية في البلدة، والاستجابة لشكوى المواطنين المتعلقة بالمكاره الصحية.

وشملت إنجازات الدائرة ترحيل 2680طن من النفايات من محطة تجميع نفايات السناطي إلى مكب دير البلح، وترحيل5508 طن من البيوت عن طريق الكارات وزراعة1140من أشتال الورود على ارض الجزيرة و150 شجرة، وكنس الشوارع بشكل يومي وتوزيع 50اخطارمكارهصحية وإتلاف مواد غذائية بقدر300كيلو، رش مبيد البعوض بشكل أسبوعي.

وكذلك شملت إنجازات قسم المياه تركيب شبكات جديدة وتغيير خطوط تالفة م. ط 1726تركب اشتراكات جديدة عدد 61 واستبدال الاشتراكات من الخطوط القديمة للجديدة عدد 46 وإصلاح بناشر في الخطوط الفرعية 137 وإغلاق 50 فتحة من مصارف المياه لتجنب انتشار البعوض.

وأوضح م. إبراهيم الشواف أن الدائرة تعمل رغم قلة الموازنات وضعف الإمكانيات والأجهزة المُسيرة للعمل إلا أنهم يعملون بكامل طاقاتهم وكل ما لديهم وسنبقى إلى جانب المواطن لن نتخلى عن مسؤولياتنا وسنكافح بكل ما أوتينا من جهد وقوة من أجل خدمة المواطنين.

ومن الجدير ذكره أن البلدية تعمل على قدم وساق من اجل توفير بيئة صحية نظيفة للمواطنين.