بلدية عبسان الكبيرة و بناء الشبابي ينفذان اللقاءالثالث من مبادرة “حكاوي زمان”

الثلاثاء 19 مارس، 2019

بلدية عبسان الكبيرة و بناء الشبابي ينفذان اللقاءالثالث من مبادرة “حكاوي زمان”

بناء الشبابي- عبسان الكبيرة

نفذت بلدية عبسان الكبيرة ومركز بناء الشبابي اللقاء الثالث من مبادرة “حكاوي زمان” في ديوان عائلة طبش، وكان ضيوف اللقاء الحاج أبوأحمد طبش الذي تحدث عن حياة الشهيد أحمد أبوالعز وتاريخه النضالي، والحاج أبويونس طبش سارداً ذكريات موسم حصاد القمح قديماً ومقارنته بالفترة الحاضرة، والحاج أبوخالد طبش الذي تحدث عن الأفراح والأتراح في الماضي وموسم الصيام وعادات الناس.

وحضر اللقاء الثالث د.محمود أبو دراز رئيس بلدية عبسان الكبيرة وأ.عوني أبو إسماعيل رئيس مجلس إدارة مركز بناء الشبابي ود.صلاح الناقة عضو المجلس البلدي، وبعض من وجهاء ومخاتير عائلة طبش، ومجموعة من شباب المركز المتطوعين الذين أشادوا بضرورة تكرار هذه المبادرات الثقافية لدورها في توضيح تاريخ بلدتهم خاصة للجيل الجديد.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي سينفذها المركز ضمن مبادرة “حكاوي زمان” مع استضافة ضيف جديد في كل لقاء لتعريف الشباب بثقافة أباءهم وأجدادهم علي لسان الكبار الذين عاشوا الحقب الزمنية السابقة.

يذكرأن بلدية عبسان الكبيرة تتعاون مع جمعيع المؤسسات التي تحرص على تفعيل الأنشطة والمبادرات التى تعزز تاريخ البلدة وزيادة الارشيف الشفوي للبلدة .