بلدية عبسان الكبيرة تنظم ورشة عمل لمناقشة المخطط الهيكلي

الخميس 14 سبتمبر، 2017

بلدية عبسان الكبيرة _العلاقات العامة والإعلام

نظمت بلدية عبسان الكبيرة مساء الثلاثاء ورشة عمل حول مناقشة مسودة المخطط الهيكلي المعد من قبل طاقم العمل في برنامج دعم التخطيط التشاركي في قطاع غزة.

وقد افتتح الورشة رئيس بلدية عبسان الكبيرة د. محمود أبو دراز حيث رحب بالحضور والذي يتمثل بعدد من الكوادر العاملة في المجال الهندسي ويضم نقيب المهندسين في محافظة خانيونس د. م. جواد الاغا و م. أسامة السعداوي مدير المجلس الفلسطيني للإسكان بالإضافة إلى عدد من المهندسين المتهمين بأعمال التخطيط الحضري من داخل البلدة وخارجها.

وتم خلال الورشة عرض نبذة عن بلدة عبسان الكبيرة وما هي مميزتها وأهم معالهم وتحليل قطاعاتها التنموية المتمثلة في شبكة الطرق والتجارة والزراعة والصناعة والحرف والصرف الصحي.

قد تم ايضاً استعراض المخطط الهيكلي الحالي وطرح إيجابيات وسلبيات المخطط وما هي المعيقات التي حلت دون تنفيذه.

كما تم استعراض المسودة المقترحة للمخطط الهيكلي الجديد من قبل طاقم برنامج دعم التخطيط التشاركي في قطاع غزة من قبل مستشار المشروع أ. د. فريد القيق حيث قدم حلولاً للمشاكل الموجودة في المخطط السابق.

وفي ذات السياق تم فتح باب النقاش للحضور حيث استعرض الحضور بعض المشاكل وبعض الاقتراحات التي من شأنها تطوير المخطط المقترح وفي نهاية الورشة وعد القيق بوضع جميع المقترحات والتوصيات على محمل الجد لدى البرنامج الذي ينفذه المجلس الفلسطيني للإسكان بالتعاون مع NU-Habitat وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية.