بلدية عبسان الكبيرة تعقد اجتماعاً لمناقشة واقع البلدية في مجال التحول نحو البلدية الإلكترونية

الأربعاء 30 يناير، 2019

بلدية عبسان الكبيرة تعقد اجتماعاً لمناقشة واقع البلدية في مجال التحول نحو البلدية الإلكترونية

العلاقات العامة – بلدية عبسان الكبيرة

عقدت بلدية عبسان الكبيرة اجتماعاً لمناقشة واقع البلدية في مجال التحول نحو البلدية الإلكترونية كان ذلك بحضور رئيس بلدية عبسان الكبيرة د. محمود أبو دراز وعضو المجلس البلدي م. عبد الغني أبو طير وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام لمناقشة الإطار الاستراتيجي للتحول الى بلديات الكترونية 2019-2023 م وذلك انسجاماً مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة للأعوام 2017 -2023م وخاصة في مجال تطوير تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح د.محمود أبو دراز رئيس بلدية عبسان الكبيرة بأن الإطار الاستراتيجي للتحول الى بلديات الكترونية والذي أعدته وزارة الحكم المحلي شكل مرجعاً هاماً لتمكين البلدية من التحول الى بلدية إلكترونية بما يخدم المواطنين ويعزز مفاهيم الحكم الرشيد.

وأشار أبو دراز أن البلديات الإلكترونية هي نمط متطور وجديد من الإدارة يتم من خلاله رفع مستوى الأداء والكفاءة الإدارية وتحسين مناخ العمل لتسهيل كافة الخدمات والأعمال التي تقدمها المؤسسات الحكومية للمواطنين.

وأكد بأن هذا التحول وهو عبارة عن نظام أولي لإيصال الخدمات للمواطنين عبر شبكة الانترنت، وسيكون بإمكان المواطنين الوصول إلى النظام عبر الهواتف الخلوية الذكية وأجهزة الحاسوب المتصلة بالشبكة العنكبوتية، وتلقي رزمة من الخدمات.

وقدم د. أحمد أبو إسماعيل مدير دائرة التنمية والاستثمار عرضاً حول واقع بلدية عبسان الكبيرة بهدف الاطلاع على البيئة الداخلية في مجال تكنولوجيا المعلومات ومراحل تطوره داخل البلدية وما رافقها من تدخلات وبرامج ومشاريع نحو التوجه الى بلدية الالكترونية.

. وأكد أبو إسماعيل أن هذا المشروع سيساعد على إضفاء الكثير من الشفافية على الخدمات العامة، التي ستكون متاحة مباشرة للمواطن والمؤسسات دون تدخل الوسطاء والوساطات”، مضيفا “إن المواطن هو أساس التنمية والازدهار والتطور، الذي يمكن أن تشهدها بلدتنا، بالتالي يستحق أن ينعم بخدمات بلدية حديثة ومميزة، وسهلة الوصول”.

يذكر أن بلدية عبسان الكبيرة تسعى إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة ومواكبة التطور ودمج تكنولوجيا المعلومات في جميع الأنظمة التي تسعى الي تحسين جودة الخدمات.