بلدية عبسان الكبيرة تستقبل وزيري الحكم المحلي والزراعة

الإثنين 23 أكتوبر، 2017

بلدية عبسان الكبيرة-العلاقات العامة والإعلام

استقبلت بلدية عبسان الكبيرة صباح اليوم، وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج ووزير الزراعة سفيان سلطان، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية د. محمود أبو دراز، و بحضور كل من محافظ خانيونس د. أحمد الشيبي، ومدير صندوق تطوير وإقراض البلديات في قطاع غزة م. معتز محيسن وأعضاء المجلس البلدي.

حيث رحب رئيس البلدية د. محمود أبو دراز بالوفد وأشاد بدور الوزارة في المتابعة العامة لمجريات المشاريع وأثنى على دور الصندوق في دعم المشاريع في البلدة وأشار في كلمة قصيرة إلى انجازات البلدية خلال الفترة الماضية كما و تطرق لاحتياجات البلدة المستقبلية في مجال البنية التحتية.
وانطلق الوفد لافتتاح جملة من المشاريع تقدر قيمتها بثلاثة ملايين دولار، حيث تم افتتاح مركز خدمات الجمهور الممول من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات، حيث أكد السيد وزير الحكم المحلي على أن خدمة المواطن وتسهيل معاملاته هدف نبيل يسعى الجميع للوصل إلبه.

ومن ثم توجه الوفد لافتتاح موسم الزيتون في معصرة عبسان المتطورة والتي تخدم المزارعين في كافة مناطق القطاع، ومتابعة عملية عصر الزيتون بمراحلها المختلفة للوصول إلى زيت عبسان الذي يعتبر من أجود أنواع الزيون حيث أكد السيد وزير الزراعة على أهمية وجود مثل هذه المعصرة في بلدة عبسان الكبيرة لخدمة المزارعين.

وفي ذات السياق انطلق الوفد لوضع حجر الأساس لمشروع تأهيل منطقة واد صابر و الممول من خلال المنحة الكويتية بقيمة مليون دولار، حيث أن هذا المشروع يعتبر افتتاحية لجميع مشاريع المنحة الكويتية على مستوى قطاع غزة.

وضمن الجولة إفتتح معالي وزير الحكم المحلب مفترق السدرة والذي أثنى خلال كلمته على الجهود المبذولة من البلدية لتطوير البلدة، مؤكداً على أن الوزارة ستسعى لتحقيق أكبر قدر ممكن من مشاريع البلدة المستقبلية.

وفي الختام شكر السيد وزير الحكم المحلي رئيس البلدية والطواقم الإدارية والفنية على الجهود المبذولة، مؤكداً على حرص الوزارة على استمرار تمويل المشاريع بشكل أكبر.
يذكر أن بلدية عبسان الكبيرة تعمل على قدم وساق من أجل ترسيخ مبادئ التنمية الإقتصادية المحلية.