بلدية عبسان الكبيرة تحصد المرتبة الأولى على مستوى قطاع غزة في النظافة العامة

الثلاثاء 22 مايو، 2018

ضمن برنامج تقييم الأداء البيئي للبلديات للعام 2017 والذي تنفذه سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبتمويل من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال أعلنت سلطة البيئة فوز بلديتي عبسان الكبيرة و النصيرات بالمركز الأول في مسابقة النظافة العامة.

و قد أكد رئيس البلدية د. محمود أبو دراز أن هذا الإنجاز ما كان ليتم لولا تعاون المواطنين و تآزرهم مع البلدية في تنفيذ خطة النظافة منذ بداية العام الماضي مؤكدا على أن البلدية ستستمر في خطتها التطويرية للنهوض بمختلف القطاعات.

من جانبه أوضح م. بهاء الدين الآغا مدير عام حماية البيئة بأن البرنامج تنفذه سلطة البيئة للعام الثالث على التوالي للرقابة على البلديات وتقييم أدائها البيئي ويستهدف ال15 بلدية الأكبر في محافظات غزة ويقيم بها ما يزيد على 96% من سكان قطاع غزة، وقد تميز البرنامج لهذا العام بعقد برنامج تدريبي لتعزيز وبناء قدرات ذوي العلاقة في البلديات الخمسة عشر في مجال التوعية البيئية.

بدوره أشاد م. كنعان عبيد رئيس سلطة جودة البيئة بتعاون البلديات في تنفيذ البرنامج وأوضح بأن البرنامج يهدف الى تحفيز البلديات للتنافس في تحسين الواقع البيئي والحد من تلوث البيئة برغم التحديات العديدة التي تواجهها، اضافة لتعزيز مستوى التعاون بين البلديات وسلطة جودة البيئة.

كما أكد على ضرورة تعاون المواطنين مع البلديات للوصول لبيئة نظيفة وجميلة.