بلدية عبسان الكبيرة تحث الخطى نحو انجاز المخططات التفصيلية لمعظم مناطق البلدة

الأربعاء 7 مارس، 2018

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والاعلام.

عقدت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء اجتماعاً تناول آخر مستجدات التخطيط الحضري لمناطق عبسان الكبيرة وتناولت اللجنة بالتفصيل المخططات التفصيلية التي تم انجازها ضمن برنامج دعم التخطيط المكاني التشاركي في قطاع غزة والممول من الوكالة السويسرية للتنمية وتنفيذ المجلس الفلسطيني للإسكان .

وحضر الاجتماع رئيس بلدية عبسان الكبيرة د. محمود أبو دراز وأعضاء المجلس البلدي ومدير الدائرة الفنية زياد الشواف ومهندسة التخطيط ريم الشواف وفريق عمل مشروع (UN-Habitat) ممثلا بـ أسامة السعداوي رئيس المجلس الفلسطيني للإسكان و فريد القيق استشاري التخطيط العمراني و نرمين زعرب منسق المشروع و م. رامي أبو زهري.

وقد استعرض طاقم المشروع المخططات التفصيلية المقترحة وتم مناقشة الشوارع ومراكز الخدمات والمرافق العامة وتم الإتفاق على أن يتم إجراء بعض التعديلات ومن ثم إيداع المخططات لإطلاع المواطنين على تفاصيل المخططات.
وأكد زياد الشواف مدير الدائرة الفنية أن بلدية عبسان الكبيرة تسعى لتطبيق العدالة في استقطاع الشوارع والمرافق العامة حسب القانون بحيث لا تتجاوز 25% من مساحة الملكية.

يُذكر أن برنامج دعم التخطيط المكاني التشاركي المنفذ من قبل (UN- Habitat) و المجلس الفلسطيني للإسكان وتمويل SDC من أهم المشاريع التي تساهم في تحديث المخطط الهيكلي للبلدة وإعداد المخطط التفصيلي لبعض الاحياء في بلدة عبسان الكبيرة.