بلدية عبسان الكبيرة بالتعاون مع جمعية حكاوي للثقافة والفنون تفتتح اليوم الدراسي

الإثنين 5 نوفمبر، 2018

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والإعلام

نظمت بلدية عبسان الكبيرة مع جمعية حكاوي للثقافة والفنون صباح اليوم الأربعاء يوم دراسي حول “احتياج منطقة شرق خانيونس لشبكة صرف صحي” وحضر اللقاء عدد من مثقفين ولجان المنطقة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وافتتاح الجلسة العلمية د. أحمد أبو اسماعيل مدير وحدة الاستثمار والتنمية بكلمة عن البلدية ومن تم استعرض أ.محمد أبو كويك المدير التنفيدي لمؤسسات حكاوي للثفافة والفنون برنامج اليوم الدراسي واكد إبراهيم أبوخاطر المدير التنفيذي لجمعية الرواد الشبابي على ضرورة وضع اللمسات الثقافية لجميع المشاكل التي تعاني منها المنطقة كما واسردت الأخت فتيحة ابو دراز منسقة اللجنة المحلية دور اللجان واهميتها في توصيل اهم القضايا واولويات المجتمع.

وتمثلت اللجان العلمية في بلدية عبسان الكبيرة ووزارة الحكم المحلي ومصلحة مياه بلديات الساحل وكانت مخرجاتهم تتلخص في أوراق عمل تتحدث عن مشاكل الصرف الصحي في المنطقة وما هي الأسباب المشكلة وما هي التحديات والخطط امام الجميع للوصول لحل المشكلة.

بدوره استعرض م. أسامة طبش عرض عن مشكلة الصرف وأهم العقبات التي توجه البلدية في مشكلة الصرف الصحي.

وتناول م. رامي المصري مدير دائرة المشاريع في وزراه الحكم المحلي أهم التحديات التي تواجه الوزارة في مشكلة الصرف الصحي في مناطق شرق خانيونس.

وتحدث م. معتز أبو القمبز عن الآليات المتابعة من قبل الممولين في تمويل مشاريع الصرف الصحي وما هي الأولويات لدي مصلحة المياه في مدن وقرى المناطق الشرقية ولفت إلى أهمية المشروع بالنسبة للمصلحة.

وفي نهاية اليوم الدراسي تم فتح باب النقاش للحضور من أجل طرح أسئلتهم واستفساراتهم للجهات المقدم للأوراق العملية.