الطاقم الفني لمعصرة بلدية عبسان الكبيرة المتطورة يشارك في دورة تدريبية

السبت 21 سبتمبر، 2019

 

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والإعلام

شارك الطاقم الفني لمعصرة بلدية عبسان الكبيرة المتطورة في دورة تدريبية تستهدف الصيانة الوقائية للمعصرة وتأثيرها على جودة زيت الزيتون في برنامج تطوير معاصر الزيتون في قطاع غزة وذلك متابعة للجهود الحثيثة بالوقوف على آخر المستجدات في فلسطين لأساليب العصر الحديثة للزيتون.

حيث شارك طاقم المعصرة في سلسلة الأيام الدراسية لمناقشة أوراق بحثية مع خبراء ومختصين من أصحاب المصلحة ضمن مشروع التطوير العادل للإنتاج الزراعي وأنظمة السوق في الأراضي الفلسطينية تنفيذ مؤسسة الإغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام وبتمويل الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) وتيسير شركة رواد التطوير للاستشارات.

يشار إلى أن خبير المعاصر طاهر عميرة تحدث في اللقاءات التدريبية عن معظم العوامل التي تسهم في انتاج زيت زيتون ذو جودة عالية مما يؤكد تطابق جميع إمكانيات معصرة البلدية وممارسات طاقمها مع كامل النقاط التي تم تداولها في اللقاء.

وتنوه معصرة بلدية عبسان الكبيرة المتطورة لمزارعينا الكرام ضرورة إتباع الإرشادات الصحيحة التي يتم نشرها بواسطة طاقم البلدية الإعلامي في هذه الأوقات وإتباع الطرق السليمة في جني ثمار الزيتون ونقله للعصر وتخزين الزيت.