استقبلت بلدية عبسان الكبيرة وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

الخميس 4 مايو، 2017

بلدية عبسان الكبيرة – العلاقات العامة والإعلام

استقبلت بلدية عبسان الكبيرة وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ممثلا بالكسندر غيلوي مدير البرامج في الوكالة و زياد شريعة مدير الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في فلسطين و م . جاسر أبو موسى.

وكان في استقبالهم د. محمود أبو دراز رئيس بلدية عبسان الكبيرة ود. أحمد أبو أسماعيل مدير الدائرة الفنية و م. أسامة طبش مهندس المشاريع .

وجاءت الزيارة للاطلاع الوفد على المشاريع التي تنفذها بلدية عبسان الكبيرة مع الوكالة وخلال الزيارة تطرق الحديث حول مشروع التنمية الإقتصادية المحلية المبتكرة الذي تم تمويله من قبل الوكالة سابقاً من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسة التعاون الألماني.

وأستعرض م .أسامة طبش للوفد بعض المشاريع الحالية والمستقبلية للبلدية في القطاعات المختلفة .

والذي تم من خلاله تطوير مشروع معصرة الزيتون التابعة للبلدية كما جرى الحديث حول أفق المشاريع المستقبلية لتطوير عمل مشاريع خاصة بالمزارعين للإستفادة الكلية من المعصرة وجودة زيت الزيتون المنتج وتسويقه بصورة ممتازة.

كما تطرق الي إمكانية تمويل مشاريع خاصة بتحويل جفت الزيتون من خلال تحويله إلى فحم إو طاقة كهربائية وكذلك تطوير صناعة الصابون من جفت الزيتون.

كما اطلع الوفد على أنشطة مشروع التخطيط المكاني التشاركي والذي ينفذ من خلال مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومجلس الإسكان الفلسطيني .

يذكر ان بلدية تسعى الى أن تكون الرائدة على مستوى الوطن في مشاريع التنمية الاقتصادية المبتكرة .